Home / News / Mar Mari, first parish of the Assyrian Church of the East in Denmark

Mar Mari, first parish of the Assyrian Church of the East in Denmark

بنعمة الرب القدير وباهتمام كبير لنيافة الاسقف مارعبديشوع اوراهام اسقف ابرشية اوربا لكنيسة المشرق الاشورية وبالجهود الكبيرة لكاهن الرعية مع ابناء رعية مار ماري الرسول الكرام ، سيتم تدشين اول بناء كنيسة لكنيسة المشرق الاشورية في الدنمارك في يوم الاحد المصادف 23 ابريل/نيسان 2017.
فبعد الاتكال والاعتماد على الرب، كان نيافته واثناء زيارة رعوية الى الدنمارك في العام 2012 قد وضع الحجر الاساس للبناء ، ولاحقا شرع ابناء هذه الرعية المؤمنة بالعمل الجاد والدؤوب من اجل اقامة صرح ايمان لكنيسة المشرق الاشورية ، يجمعهم في المناسبات الروحية لتمجيد اسم الرب. وهكذا تتوجت هذه الجهود الكبيرة بثمرة البناء هذا والذي سيتم وبرعاية نيافة الاسقف الجليل مارعبديشوع اوراهام افتتاحه بعد عيد القيامة المجيد لهذا العام.
الافتتاح سيكون على مدى يومين متتاليين ، حيث ستجرى مراسيم الافتتاح الرسمي يوم السبت المصادف 22 ابريل/نيسان 2017 ، حيث سيتم تقديم دعوة الحضور الى اساقفة مدينة ارهوس ومحافظ المدينة بالاضافة الى العاملين في بلدية المدينة، وكذلك وسائل الاعلام بالاضافة الى ممثلين عن الكنائس الدنماركية ، وخاصة تلك التي قدمت لرعيتنا يد العون على مدى العشرون عاما خلت.
اليوم التالي للافتتاح – الاحد 23 ابريل/نيسان 2017 – سيكون خاصا برعيتنا – رعية مار ماري الرسول في الدنمارك. حيث سيقوم نيافته بتدشين الكنيسة والمذبح واقامة القداس الالهي مباشرة، والاحتفال بهذه المناسبة السارة مع ابناء الرعية. اما عن التفاصيل ، فسيتم الاعلام لاحقا.

لجنة اعلام الرعية

Check Also

The annual dinner of the Syriac League in Lebanon

أقامت الرابطة السريانية حفل عشاء في عيدها الثاني والاربعين في مطعم ” لو مايون” في …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *