Home / Articles / 1st July… Assyria Day

1st July… Assyria Day

الأول من تموز.. يوم آشور
من حقنا أن نعود ونعيش في وطن قومي آشوري

يوم آشور
كل أمة وبلد تحتفل باليوم الوطني عادة ما يكون ذكرى تأسيس الدولة او استقلالها عن المحتل. لم تسمح الظروف للشعب الآشوري حتى اليوم ان تكون له دولته القومية المستقلة، بسبب توالي الاضطهادات وعمليات الابادة التي تعرض لها الشعب الآشوري مما نتج عنها تهجير قسري من بلادهم وهجرتهم الى الخارج وانتشارهم في بلدان العالم كافة.الا ان ما يجمع الآشوريين من هوية ولغة وتاريخ ولغة يجعلهم ابناء أمة واحدة من حقها ان تخصص يوم قومي للإحتفال بهويتها ووجودها.
الاتحاد الآشوري العالمي (AUA) عيّن يوم آشور خلال مؤتمره العام الـ27 الذي عقد في كانون الاول 2010 في اربيل، شمال العراق، وبالتالي اوصى جميع الآشوريين في جميع أنحاء العالم للاحتفال بهذا اليوم باعتباره رمزا للنهضة الوطنية والقومية واساسها الدعوة للـ “عودة إلى آشور”.

“يوم آشور” هو مناسبة للدعوة الى:
– عودة الآشوريين من الشتات الى وطنهم الأم في نينوى “آشور”.
– العمل على ترسيخ الوحدة بين ابناء الشعب الآشوري.
– تعليم الشباب الآشوري تاريخ وتقاليد الشعب الآشوري
– التشديد على حق الآشوريين للعودة إلى وطنهم لتأكيد حقهم في الوجود وتحقيق السلام والأمن مع جيرانهم، وذلك تنفيذا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية والمعاهدات التي تؤكد على حق اللاجئين في العودة الى وطنهم مهما طال الزمن.
– تنظيم الندوات والمؤتمرات الشبابية كتشجيع لهم لأن يصبحوا قنوات موثوقة للمطالبة بالحقوق القومية الآشورية وعلى الانخراط والمشاركة في خدمة المجتمع الآشوري.

مستقبل النضال الآشوري مرتبط بكيان قومي؟
إيمان المجتمع الآشوري بقضيته القومية ومستقبل النضال يعتبر في خطر كبير في ظل استمرار الاعتداءات المنهجية على حقوق الشعب الآشوري لا سيما في الوطن في شمال العراق. هذه المنهجية التدميرية تجاه شعبنا يجب ان نواجهها من خلال خطط مدروسة يتم تطبيقها بإلتزام وجدية. ولا يخفى على أحد ان الحجر الأساس لهكذا خطة هي ايجاد منطقة حكم ذاتي تحت تصرف الشعب الآشوري محمية دولياً، وهي ايضاً تعتبر خطوة نحو تكريس وتثبيت السلام في المنطقة لا سيما أن الآشوريين هم الشعب الأصيل لهذه الأرض.

About

Check Also

Babylonian Tablet Holds Oldest Evidence of Trigonometry

Scientists recently decoded a clay tablet from ancient Babylonia that dates to around 3,700 years …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *