Home / News / The Assyrian guy “Mikhail Vasin” among the victims of the Russian military crashed plane

The Assyrian guy “Mikhail Vasin” among the victims of the Russian military crashed plane

أكدت وزارة الدفاع الروسية تحطم طائرة تابعة لها بعد دقائق من إقلاعها من مطار سوتشي في البحر الأسود وعلى متنها 91 شخصا بينهم 83 عسكريا، وقالت الوزارة إن الطائرة من طراز توبوليف 154 كانت متوجهة إلى مطار حميميم في مدينة اللاذقية السورية.
وقد تم تحديد موقع تحطم الطائرة في البحر الأسود قبالة شواطئ منتجع سوتشي.
الطائرة اختفت وعلى متنها 83 راكبا إضافة إلى 8 من طاقمها.
وإشارة إلى أن هذا الطراز خرج من خدمة معظم شركات الطيران الروسية، حيث صنعت آخر نسخة منها في عهد الاتحاد السوفياتي، ولا تستعملها حاليا إلا بعض المؤسسات الحكومية من بينها وزارة الدفاع.
وقالت الوزارة إن الطائرة كان تحمل عسكريين روسيين وتسعة صحفيين، والأوركسترا العسكرية الروسية المعروفة باوركسترا الجيش الاحمر (red army choir) التي كانت ستقيم حفلا للجنود الروس في سوريا بمناسبة عيد رأس السنة.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعلن الاثنين يوم حداد “على كل اراضي روسيا” ودعا الى “تحقيق دقيق (…) لتحديد اسباب الكارثة”، وقد شكلت لجنة برئاسة وزير النقل مكسيم سوكولوف لهذا الغرض.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة التابعة لها اختفت في البحر الأسود على بعد نحو 7 كلم من الشاطئ، عقب إقلاعها مباشرة إلى مطار اللاذقية في سوريا.
وقالت الوزارة إن الطائرة كان تحمل عسكريين روسيين وتسعة صحفيين، والأوركسترا العسكرية الروسية التي كانت ستقيم حفلا للجنود الروس في سوريا بمناسبة عيد رأس السنة.
ومن بين ضحايا الطائرة المنكوبة الشاب الآشوري الجندي في الجيش الروسي وعضو في الاوركسترا الروسية “ميخائيل فاسين” هذا وكانت خطيبته على متن الطائرة ومن بين الضحايا واسمها ” رالين كيلمانوفا”، وكان ميخائيل وخطيبته قد اعلنا عن نيتهما الارتباط في شهر يناير المقبل وكانت رالين من بين اعضاء الفرقة الراقصة التابعة للاوركسترا العسكرية.

About

Check Also

His Grace Mar Benyamin Elya, Bishop of Victoria and New Zealand convened the first Diocesan clergy conference

His Grace Mar Benyamin Elya, Bishop of Victoria and New Zealand today convened the first …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *